فيديو | عمرو أديب يقارن بين إنجازات عبد الناصر والسيسي.. جمال قال هنعمل ومفيش حاجة حصلت.. السيسي بيقول ويعمل

توك شو رئيسية

أديب: كنا بنسمع عن حاجات زي سفينة الفضاء ولسه معملناش مكروباص.. والسيسي اللي بيقوله بيعمله

 قارن الإعلامي عمرو أديب من خلال عناوين وأغلفة لعدد من المجلات والجرائد المصرية خلال فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في الستينيات، بين انجازات السيسي وعهده وبين ما حدث في عهد عبد الناصر وقال :” كنا بنقعد في أوقات كتيرة نتكلم في حاجات ولا تحدث”.

وعرض أديب خلال حلقته أمس في برنامج ” الحكاية” على قناة mbc عناوين منها :”سفينة الفضاء المصرية”، “عبد الناصر في قاعدة إطلاق الصواريخ”، معلقا “هذا الأمر لم يحدث، وفيه مانشيت تاني بيقول “دخلنا البترولي سيكون أكبر من السعودية وليبيا، إحنا؟ تصوروا؟ دي جريدة الجمهورية في عهد ناصر “

وقال أديب أنا لا أهاجم عبد الناصر أو أنه غير وطني ولكن هذا الوطن فيه ناس قالت فيه  حاجات ما تعملتش، وقارن أديب بين ذلك وبين المشروعات الحالية التي تقام في عهد السيسي قائلا: “الفترة الحالية من المرات القليلة أن الأشياء تقال وتحدث بالفعل قالك أنا هاعالج فيروس سي وحدث، أنا ها عمل مفاعل نووي اسمه الضبعة وهابدأ بالمدرسة حدث، أنا هاخلي مصر مصدر للغاز حدث، أنا هابني عاصمة إدارية جديدة، أنت بقي عايز تقول إنها مش عجباني ماشي بس عمل”.

وقال أديب :”عبد الناصر قالنا دخلنا البترولي ها يكون أكثر من السعودية وليبيا، أنا لا أريد أن أنكأ جراح إخوانا الناصريين، إحنا لغاية دلوقتي ما عملناش ميكروباص ” واستنكر أديب ألا يوجد لدينا سيارة مصرية حتى الآن ولا ربع مكوناتها وتساءل :” مين السبب؟” في الوقت الذي نجحت دول أخري كثيرة في التفوق والتغيير مثل ماليزيا وسنغافورة والألمان واليابان، وكوريا” .

Leave a Reply