عمرو أديب: السادات مسئول عن حرب أكتوبر وليس الفريق الشاذلي فقط.. ومبارك صاحب الضربة الجوية

توك شو

هاجم الإعلامي عمرو أديب من تحدث عن عدم مسئولية الرئيس الراحل أنور السادات عن حرب أكتوبر في ذكراها أمس، وقال : “بعد 45 سنة الناس بتكتب إن السادات غير مسئول عن حرب أكتوبر وأن الفريق سعد الدين الشاذلي هو  المسئول، قائلا: “العبور لو كان فشل لأي سبب كان هايبقي السادات مسئول هو إحنا مشيلين عبد الناصر النكسة لغاية دلوقتي ليه ؟ ” ما ينفعش أقول في الحرب العالمية أن تشرشل لم يكن له دور أو رزفلت أو ايزنهاور ، أنت جاي النهاردة بعد 45 سنة تتكلم عن أنور السادات؟ ” .

وقال أديب خلال برنامج ” الحكاية وما فيها” علي قناة “mbc”  تسمي الحروب بأسماء زعمائها ، وأوضح “أديب” خلال برنامجه “الحكاية” المُذاع على فضائية “mbc مصر” اليوم السبت، أن الحروب تُنسب إلى أسماء أصحابها وقادتها، وذكر مثال النكسة وارتباطها بالرئيس جمال عبد الناصر، مضيفاً أنه لولا السادات وقادة الجيش المصري وكافة القوات لم يكن هناك انتصار .

وأكد أنه لا يجب التقليل من أحد أو من شأن الأسلحة المختلفة منها سلاح المهندسين والسلاح الجوي مشيرا إلي أن مبارك كان له دورا مهم في الحرب قائلا: ” طبعا هو صاحب الضربة الجوية نحبه أو ما تحبوش” ” إحنا بنعمل اختراعات في مصر غير طبيعية”

Leave a Reply