فيديو| محمد الباز يطالب بنقل هشام عشماوي إلى مصر: ارتكب عمليات إرهابية في مصر ومازال يحمل جنيستها

توك شو

طالب الإعلامي محمد الباز بنقل الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا إلي مصر مطالبا  بان يكون تحت أيد المصريين هنا، وقال أن هناك تخوفات من إمكانية اختطافه أو تحريره من أيدي الجيش الليبي قائلا :” انتوا عارفين الأوضاع في ليبيا صعبة شوية”، وقال أن هناك ثلاث جهات من مصلحتها تحريره.

وتابع الباز خلال برنامجه أمس ” 90 دقيقة ” المذاع علي قناة المحور الفضائية :” الراجل ارتكب إعمال كنير جدا إرهابية في مصر ولازال يحمل الجنسية المصرية”.

وتحدث عن الجهات التي تخوف من تحريرها لعشماوي قائلا :”  أمريكا من مصلحتها أو لديها رغبة لأخذ عشماوي لوجود معلومات لديه عن الإرهابيين الذين قاموا بتفجير السفارة الأمريكية وقتل السفير الأمريكي بليبيا في 2012  قائلا :” الأمريكان لا يملكون شرف الخصومة ممكن يدخلوا يجيبوه”.

وان الجهة الثانية “هي تنظيم القاعدة لأنه ابنهم، وكل الأسرار والمعلومات والحكايات عنده، وأن الجهة الثالثة التي تريد إحراج الخليفة حفتر من ميليشيات موجودة بالفعل في ليبيا .

وكانت القوات المسلحة الليبية قد أعلنت القبض علي الإرهابي المصري هشام عشماوي فجر يوم الاثنين الماضي في عملية أمنية بمدينة درنة، وكان اسم العشماوي  قد تردد في الكثير من العمليات الإرهابية التي نفذت من قبل تنظيمات إرهابية مختلفة بمصر وصدر ضده حكما بالإعدام غيابيا مع 13 متهما من العناصر الإرهابية في الهجوم علي كمين الفرافرة الذي أسفر عن استشهاد 28 ضابطا ومجندا، كما تردد اسمه في قضايا اغتيال النائب العام السابق هشام بركات والهجوم علي حافلة الأقباط بالمنيا والهجوم علي مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدا.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=44&v=A4xSrzrpCEw

Leave a Reply