تركيا تطالب السعودية بالتعاون في تحقيقات اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والسماح بدخول قنصليتها في اسطنبول

رئيسية كل الدنيا
كتب :

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم السبت إن على السعودية أن تتعاون في التحقيقات بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وأن تسمح لمسؤولين أتراك بدخول قنصليتها في اسطنبول.

كان جاويش أوغلو يتحدث للصحفيين خلال زيارة للندن بعدما وصل وفد من المملكة العربية السعودية إلى تركيا لإجراء تحقيق مشترك بشأن اختفاء خاشقجي.

لوح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بفرض “عقاب شديد” على السعودية في حال ثبوت ضلوعها باغتيال الصحفي والكاتب السعودي، جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله للقنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا مطلع الشهر الجاري، حسبما نشرت شبكة «CNN» الأمريكية.

وقال ترامب في مقابلة أجراها مع قناة CBS عند سؤاله عن الخيارات المطروحة أمامه في حال ثبوت ضلوع السعودية باغتيال خاشقجي، وما إذا كانت العقوبات الاقتصادية إحداها، قال إن هناك وسائل أخرى للتعامل مع مثل هذه القضايا، دون أن يتضرر سوق السلاح الأمريكي.

ووصف الرئيس الأمريكي ما حدث بالفعل “المشين والمقرف”، وذلك لأن خاشقجي صحفي، مشيراً إلى أن واشنطن ستفرض “عقابا شديدا” على المملكة في حال ثبوت ضلوعها باغتيال الصحفي السعودي.

يذكر أن خاشقجي كان قد اختفى في 2 أكتوبر الجاري بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وأثار اختفاؤه جدلاً كبيراً على مستوى العالم بسبب الاتهامات التي وجهت للمملكة باغتياله، والغموض الذي أحاط بمصيره، بينما تتوالى التسريبات التي تنشرها الصحف التركية عبر مصادرها القريبة من دوائر التحقيق في اختفاء خاشقجي والتي تعزز تورط السعودية في اختفاء الصحفي خاشقجي.

Leave a Reply