مصادر تركية لـ بي بي سي: لدنيا تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل خاشقجي في القنصلية.. والسعودية تنفي: اتهامات زائفة

رئيسية قضايا ساخنة كل الدنيا
كتب :

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، عن مصدر أمني تركي وصفته بـ”المقرب من التحقيقات”، قوله إن هناك تسجيلا صوتيا ومصورا يثبت أن جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في تركيا.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين وأتراك قولهم إن التسجيلات تتضمن دليلا واضحا على أن فريقا أمنيا سعوديا احتجز خاشقجي لدى وصوله إلى مقر القنصلية، ثم قتله وقطع أوصاله.

وأوضح المسؤولون أن التسجيلات الصوتية، على وجه الخصوص، تقدم “بعضا من أبشع الأدلة وأكثرها إقناعا حول مسؤولية الفريق السعودي عن وفاة خاشقجي”، بحسب الصحيفة.

وتنفي السعودية هذه المزاعم، وتقول إن الصحفي غادر مبنى القنصلية. ونفى وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود صحة الاتهامات الموجهة لبلاده بقتل الصحفي المعروف جمال خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة أسطنبول التركية، واعتبر تلك الاتهامات بمثابة تهجم على المملكة.

جاء ذلك في وقت وصف فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسألة اختفاء خاشقجي بالخطيرة، وقال إنه سيبحثها قريباً مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأعرب الوزير في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن “شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي”.

Leave a Reply