بيان لمسئول سعودي: سنرد على أي إجراء ضدنا بإجراء أكبر.. واقتصادنا مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي

بالعربي رئيسية نرشح لكم
كتب :

البيان على الصفحة الرسمية للخارجية السعودية: نرفض أي تهديدات ومحاولات للنيل من المملكة بالتلويح بالعقوبات أو الضغوط السياسية

قال بيان نشرته وزارة الخارجية السعودية، نسبته لـ”مصدر مسئول”، إنها سترد على أي إجراء ضدها بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي.

وأكدت السعودية في البيان، رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة.

وقالت: لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط.

وتقدر المملكة وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن المملكة أصوات العقلاء حول العالم الذين غلّبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلاً من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة.

وصرح مصدر مسؤول في السعودية بأن المملكة ومن موقعها الرائد في العالمين العربي والإسلامي، لعبت دوراً بارزاً عبر التاريخ في تحقيق أمن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم، وقيادة الجهود في مكافحة التطرّف والإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، ولا تزال المملكة تعمل مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز هذه الأهداف، مستندة في كل ذلك إلى مكانتها الخاصة، بوصفها مهبط الوحي، وقبلة المسلمين.

يأتي ذلك على هامش قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخول قنصلية بلاده في اسطنبول.

وأيضا تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التلفزيوني أمس، بأن واشنطن ستفرض عقوبات شديدة على السعودية حال ثبوت تورطها في عملية اختفاء وقتل خاشقجي.

Leave a Reply