فيديو| مشادة بين شيخ أزهري وصاحبة مبادرة “التعدد”.. نعمان: الإسلام لم يأمر بضرب الزوجة.. ومنى: أزاي والنساء أكثر أهل النار

توك شو رئيسية

مني أبوشنب: ياسيدنا الشيخ عيب مايصحش، فيه ستات بتضرب الرجالة الستات لازم تضرب

الشيخ سعيد نعمان:يابنتي اسمعيني أنا داخل علي السبعين لو الزوج دعا علي زوجته لا تقبل دعوته

نشبت مشادة كلامية بين الشيخ سعيد نعمان عضو لجنة الفتوى بالأزهر سابقا ومنى أبو شنب صاحبة مبادرة تعدد الزواج في مصر، والتي قالت أنه يجب ضرب الزوجات وفقا للقرآن والسنة.

وقال الشيخ سعيد نعمان خلال مداخلة هاتفية على قناة “الحدث اليوم” أن الحديث “اضربوهن” لا تعني الضرب، وأن هناك آراء وأفكار كثيرة والعصر مختلف، وأن اضربوهن ـ لا يعطى الحق للرجل ضربها وهو خارج تعاليم الإسلام ـ والنبي قال “استوصوا بالنساء خيرا” و” اتقوا الله في النساء فهن معاونات في الحياة” واستشهد بحديث عن النبي صلي الله عليه وسلم جاء فيه وجوب تقبيل يد الزوجة ضمن خمسة أشخاص تحدث عنهم النبي منهم الأم والطفل والأب والنبي والعالم والزوجة.

في حين قالت مني أبو شنب مقاطعة الشيخ: “ياسيدنا الشيخ عيب ما يصحش، فيه ستات بتضرب أزواجها، واستشهدت بالرواية الخاصة بأبن أيوب عليه السلام الذي طلب من ابنه ضرب زوجته”.

وتابعت: “الكلام ده ماحصلش؟ أنا ماليش دعوة بالآراء أنا ليه بالكتاب والسنة، والنبي قال أن أكثر أهل النار من النساء يغفرن العشير، النساء هما اللي بيمرمطوا أزواجهم في المحاكم، عندنا 28% من الأزواج تضرب من زوجاتهم”.

ورد عليها عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف: “هناك حديث ثلاث لا تقبل لهم دعوة منهم الابن علي ابيه، ورجلا أعطي دينا ولم يأخذ به صكا، ودعوة الزوج علي زوجته، بالعقل كدة أزاي يقبلها الله وخلي صراحها بايديه”.

في حين قاطعته قائلة: “لو هي زوجة صالحة لا يقبل دعاه عليها لكن لو ناشذ؟، فرد عليها “يافندم لو ناشذ تروح لحال سبيلها، يابنتي أنا داخل علي السبعين يابنتي اسمعيني ليست هذه دعوة الإسلام، من قال الضرب مباح هما من قالوا قطع صلة الأرحام”.

Leave a Reply