أردوغان في خطاب لم يقدم جديدا: “قتل خاشقجي” تم بطريقة وحشية والحادث كان مدبرا وكاميرات القنصلية أزيلت

رئيسية قضايا ساخنة كل الدنيا نرشح لكم

الرئيس التركي: لم نعرف مكان جثة خاشقجي وأطالب السعودية بالكشف عن هوية “المتعاون المحلي”

فريق سعودي من 15 فردا دخل القنصلية يوم قتل خاشقجي.. وأطالب بتسليم الـ 18 المتهمين لمحاكمتهم في تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء إن هناك مؤشرات قوية على أن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان مدبرا وإنه قُتل ”بطريقة وحشية“.وأشار إلى أن مكان جثة خاشقجي لم يعرف بعد مطالبا السعودية بالكشف عن هوية ”المتعاون المحلي“ الذي قيل إنه أخذ الجثة كما طالب بتسليم الـ 18 شخصا المتهمين لمحاكمتهم في اسطنبول.

وأوضح أردوغان خلال حديثه إلى أعضاء حزبه العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، أن فريقا سعوديا وصل إلى تركيا في اليوم السابق لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وإنه تمت إزالة كاميرات القنصلية السعودية.  وتابع ” فريق سعودي من 15 فردا دخل القنصلية في يوم قتل خاشقجي وإن ثلاثة من أفراده ذهبوا في رحلة استكشافية إلى غابة بلجراد في اسطنبول ويلوا على مسافة 90 كيلومترا جنوبي اسطنبول.

وأكد أردوغان أنه غير راض عن تحميل السعودية مسؤولية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لبعض أفراد مخابراتها. مشيرا إلى أنه لا يشك في صدق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، دون ذكر أي تفاصيل.

وأضاف أنه أبلغ الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية أن القنصل السعودي في اسطنبول غير كفء وأنه شعر براحة لإعفائه من مهامه وعودته لبلاده.

Leave a Reply