الصحفية ميرفت الحسيني على الأسفلت بعد 15 يوما من قرار الإخلاء.. ومحام: تجديد التدابير الاحترازية لها بعد ساعات من خروجها

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين نرشح لكم

عمرو محمد: التدابير الاحترازية لميرفت 3 ساعات لمدة 3 أيام أسبوعيا وجلسة التجديد المقبلة ستكون يوم 14 نوفمبر

قال عمرو محمد محامي الشبكة العربية لحقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة قررت تجديد التدابير الاحترازية للصحفية ميرفت الحسيني على ذمة القضية 441 لسنة 2018 بعد ساعات من تنفيذ قرار إخلاء سبيلها.

وأضاف عمرو محمد في تصريحات لـ”كاتب”، أن التدابير الاحترازية لميرفت 3 أيام في الأسبوع، لمدة 3 ساعات مشيرا إلى أن ميرفت انتهت مساء أمس من إجراءات إخلاء سبيلها وعادت لمنزلها، لتمثل أمام النيابة بعد ساعات من خروجها. وأشار إلى أن جلسة التجديد المقبلة ستكون يوم 14 نوفمبر القادم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، يوم 16 أكتوبر الجاري، قبول استئناف الصحفية ميرفت الحسيني على قرار حبسها وإخلاء سبيلها بتدابير احترازية على ذمة القضية 441. وظلت ميرفت محبوسه بالرغم من قرار إخلاء السبيل 15 يوما.

وألقي القبض على الصحفية “ميرفت الحسيني”، في 5 يوليو الماضي، حتى ظهرت في 8 يوليو متهمة على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا طوارئ.

وفي 19 أغسطس الماضي، تم نقل الصحفية “ميرفت الحسيني”، لمستشفى سجن القناطر، بناءا على قرار من النيابة العامة بسبب تدهور حالتها الصحية- بحسب المحامي عمرو محمد- وأن حالتها متدهورة وتعاني من أمراض السكر والضغط والكبد، وتم نقلها منذ 3 أيام بعد الاشتباه في إصابتها بالجلطة، وأجريت لها الفحوصات الطبية اللازمة وتم إعادتها لمحبسها من جديد.

وتضم القضية 441 لسنة 2018 عدد كبير من الصحفيين والشخصيات العامة بينهم: “عادل صبري، معتز ودنان، عبد الرحمن الأنصاري، حسن البنا، مصطفى الأعصر، زينب أبو عونة، وائل عباس، شروق أمجد، محمد أبو زيد، إسلام جمعة”.

Leave a Reply