فيديو| مشيعو جثامين شهداء حادث المنيا يعترضون على تقديم الشكر لقيادات المحافظة والنواب ويلوحون بعلامات الرفض ويردون بـ”لا.. لا”

أد الدنيا رئيسية نرشح لكم

اعترض الأقباط المتواجدون في صلاة الجنازة على شهداء حادث المنيا الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة، على ذكر عدد من أسماء قيادات المحافظة والقيادات الأمنية وتقديم الشكر لهم.

وفوجئ الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، بصياح الحضور بالرفض والإشارة بعلامة “لا”، أثناء ذكر اسم المحافظ ومسئولي وزارة الداخلية.

وقال الأنبا: “عايز أشكر معالي السيد الوزير قاسم حسين محافظ المنيا، والسيد اللواء محمد عبدالفتاح سكرتير عام المحافظة، وأعضاء مجلس النواب”، ليظهر في الكاميرا إشارات الرفض والصياح بـ”لاء”.

وقال مصدر أمني إن اتوبيس يقل عددًا من الاقباط تعرض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، مما أسفر عن استشهاد 7 وإصابه ٧ آخرين.

وقالت مصادر كنسية إن مجموعة من الإرهابيين أطلقوا  النار على أتوبيس رحلات كنسى، كان فى طريق العودة من دير الأنبا صمؤيل لسوهاج، وأسفر الحادث عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين نتيجة إطلاق النار عليهم.

وكانت المنطقة نفسها قد شهدت حادثا ارهابيا، بنفس الطريقة في مايو 2017 حينما هاجم ارهابيون مسلحون اتوبيسا للاقباط مما أسفر عن استشهاد 26 قبطيا.

وكشفت وزارة الداخلية وقتها عن أن مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى أطلقوا النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عددا من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة.

شاهد الفيديو: اضغط هنا

Leave a Reply