2 يوليو نظر تجديد حبس الصحفي “معتز ودنان” في القضية 441 أمن دولة.. وتحديد 26 يوليو لنظر دعوى نقله من “العقرب”

أد الدنيا صحف وصحفيين

قالت هالة عبد العال، زوجة الصحفي المعتقل معتز ودنان، إنه تقرر تحديد جلسة 26 يوليو المقبل للنظر في الدعوى المقامة للمطالبة بنقله من سجن العقرب شديد الحراسة إلى سجن آخر للسماح برؤيته.

وأضافت عبد العال لـ”كاتب” أنها أقامت الدعوى 24 أبريل الماضي، للسماح برؤيته خاصة وأنهم ممنوعون من زيارته في السجن، مشيرة إلى أنها أرسلت تلغرافا  للنائب العام أيضا للسماح زيارته.

وأوضحت أنه تقرر تأجيل جلسة  تجديد حبس “ودنان” المقبلة من 1 إلى 2 يوليو المقبل نظرا لإجازة 30 يونيو، لافته إلى أن هذه الجلسة العاشرة والأخيرة أمام النيابة، حيث سيكمل 150 يوما.

وتابعت عبد العال: “تقدمت بشكوى لنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة ووعدني بالتدخل وأيضا على تواصل مستمر مع محامي النقابة سيد أبو زيد لكن لم يحضر أي محامي من النقابة جلسات التجديد بنيابة أمن الدولة العليا”.

وألقت قوات الأمن القبض عليه في 16 فبراير الماضي، عقب إجراءحوارمع المستشارهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات وأحد أعضاء حملة المرشح الرئاسي سامي عنان.

ووجهت النيابة لـ”معتز ودنان”، تهمة نشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي، والانضمام لجماعة محظورة، على ذمة القضية441 حصر أمن دولة عليا ويتم التجديد له.

وتضم القضية 441 لسنة 2018 عدد كبير من الصحفيين والشخصيات العامة بينهم: “عبد الرحمن الأنصاري، حسن البنا، مصطفى الأعصر، حازم عبد العظيم، وائل عباس، شروق أمجد”.

Leave a Reply