متحدث التربية والتعليم يعلق على فيديو الطفل الباكي: جاري التحقيق فيه.. و”الخرزانة” التي تمسكها المعلمة “عدة الشغل” التي نحاول تغييرها

توك شو رئيسية

علق أحمد خيري، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، على الفيديو المنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه طفل بالمرحلة الابتدائية يبكي وهو يستعطف المدرسة “عايز أنام ربع ساعة بس”.

قال خيري أن هناك لجنة لمتابعة مثل تلك الفيديوهات ورصدها. وأشار إلي أن الفيديو يؤكد أن ما يحدث من تصرفات بعض المعلمين هي سلوكيات حياة لن تتغير بين يوم وليلة، وأن من المفترض وجود إجراءات حاسمة لمنع استخدام التليفون داخل المدارس.

جاء ذلك ببرنامج “أخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش علي قناة النهار.

وقال خيري: “أن الفيديو شاهده وزير التربية والتعليم ويتم عمل مسح لتحديد المدرسة”. وتعليقا علي أن كلام الوزارة النظري، قال خيري أنه موروث يصعب تغييره بين يوم وليلة، وقال أن أي واقعة ضرب حدثت العام الماضي تم اتخاذ إجراءات فورية فيها، وأن الوزارة تريد معالجة المشكلة من جذورها لذلك هناك برامج لتأهيل المعلمين.

وحول وجود “عصا” في الفيديو أو “خرزانة” أكد خيري قائلا: “دي عدة الشغل التي نحاول تغييرها منذ سنوات، وأعامل المدرس بالشق القانوني واقدر أحاسبه والشق النفسي من خلال مساعدته علي منع ذلك وعلاجه نفسيا”.

Leave a Reply