بعد أن اشترت قنوات “on” والحياة.. مصادر: “إعلام المصريين” تستحوذ على مجموعة قنوات “cbc”

رئيسية صحف وصحفيين قضايا ساخنة

قالت مصادر مطلعة إن شركة “إعلام المصريين” استحوذت اليوم الأربعاء على مجموعة قنوات “سي بي سي” التابعة لشركة فيوتشر ميديا، بشراء جزء من أسهم محمد الأمين مالك القناة.

وأضافت المصادر أن إدارة القناة ستشهد تغييرات في مجلس إدارة القناة الذي يترأسه الآن محمد الأمين.

فيما سيظل موقف برنامج هنا العاصمة التي تذيعه الإعلامية لميس الحديدي معلقًا لحين تغيير الإدارة، ووقتها ستنظر الإدارة الجديدة في أمر البرنامج سواء باستكماله من عدمه”.

وتغيبت الإعلامية لميس الحديدي  عن فضائية “سي.بي.سي”، السبت الماضي، ولم تقدم البرنامج بعد انتهاء إجازتها السنوية ، بالرغم من إطلاق القناة برومو عبر “يوتيوب” عن عودة البرنامج من جديد، إلا أنها تغيبت ولم تظهر على الشاشة.

وكانت لميس الحديدي قد نشرت على موقع التدوين المصغر “تويتر”، في 28 أغسطس الماضي، بأنها ستعود للعمل قائلة: “وخلصت الإجازة، راجعين للشغل تاني، هنا العاصمة التاسعة مساءً، السبت القادم، 1 سبتمبر بإذن الله”.

ولم تعلن شبكة قنوات سي بي سي عن أي سبب لاختفاء لميس من  الشاشة، أو صدور أي بيانات بعد لتوضح سبب عدم ظهورها.

وقالت مصادر من داخل أسرة برنامج “هنا العاصمة”، أن لميس كانت تتابع مع فريق العمل التحضيرات لعودة البرنامج حتى السادسة من مساء أول أمس السبت، قبل إخطارهم بأن إحدى مذيعات القناة هي من ستقدم الفقرات، مشيرين إلى أن الحديدي تابعت معهم التجهيزات للبرنامج داخل القناة يومي الخميس والجمعة الماضيين، كما تواجدت بالقناة لاجراء بعض البروفات.

ونوهت المصادر لـ”كاتب”، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات على الساحة الإعلامية بينها إلغاء مجموعة قنوات ” سي .بي .سي ” باستثناء قناتي “سي.بي.سي سفرة”، وأيضا “سي.بي.سي”.

وتابعت المصادر: “سيتم الإبقاء على قناة ON-E، وإطلاق قناة dmcالإخبارية”.

الجدير بالذكر أن شركة “إعلام المصريين ” التي يرأس مجلس إدارتها تامر مرسي، التابعة للمجموعة الاستثمارية “إيجل كابيتال” والمالكة شبكة قنوات أون ON و موقع وجريدة اليوم السابع، وترددات راديو النيل كانت قد استحوذت، في 5 يوليو الماضي، على شبكة تلفزيون الحياة.

Leave a Reply