محامون: الأمن يغادر مقر “المصريون” بعد حصر وجرد الموقع وتسليمه للجنة من “أخبار اليوم” لإدارته وتحديد السياسة التحريرية

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين

قال ياسر سعد، المحامي بالمرصد المصري للصحافة والإعلام، إن قوات الأمن غادرت موقع جريدة المصريون، بعد حصر وجرد الموقع، وأن هناك لجنة إدارية من مؤسسة الأخبار لاستلام الملفات والجريدة والموقع وإدارته تنفيذا لقرار لجنة التحفظ على الأموال التي اتخذت قرارا في 11 سبتمبر الجاري.

وقررت لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الإخوان، مصادرة أموال 1589 شخصا و118 شركة متنوعة النشاط، و1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعاً إلكترونياً وقناة فضائية.

ومن بين المواقع التي تمت مصادرتها، كان موقع “المصريون” الذي اقتحمت قوات الأمن مقره قبل قليل.

فيما قال نور فهمي، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن اللجنة غادرت ولكن مازال هناك أحد المسئولين من جريدة أخبار اليوم التي تولت إدارة الموقع، للحديث مع الزملاء عن السياسة التحريرية ونظام العمل.

وقال جمال سلطان رئيس مجلس إدارة جريدة المصريون إن العاملين بالموقع أخطروه أن قوم أمنية اقتحمت الموقع واحتجزت العاملين به وبينهم شقيقه محمود سلطان رئيس التحرير التنفيذي لموقع وجريدة المصريون، وسيطرت على جميع الملفات مشيرا إلى أنهم يحاولون الآن الوصول لـ أكسيس الموقع للسيطرة عليه.

وأوضح سلطان أنهم تواصلوا خلال الفترة الأخيرة بعد صدور القرار الأخير بالتحفظ على أموال الشركة ومصادرتها، مع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين وانه وعده بالتدخل مشيرا إلى أنه موجود في نيويورك وتواصل مع المسئولين وطمأنهم بأنه لن يحدث أية إجراءات، لحين عودته وحل الموضوع لكنهم فوجئوا اليوم باقتحام المكان واحتجاز الصحفيين متسائلا عن الحاجة لذلك.

Leave a Reply