فيديو| لـ27 دقيقة.. مشادة على الهواء بين الباز وأدمن جروب “تمرد على المناهج”: الفيسبوك مش هيمشي البلد.. وأطالب بغلق الصفحات دي

توك شو رئيسية نرشح لكم

سماح أبو بكر أدمن الجروب: نتواصل مع وزارة التربية والتعليم والوزير نفسه يتفاعل معنا.. وحضرتك متناقض

مدير الإدارة المركزية للمتابعة: أطالب أولياء الأمور بإرسال شكاوى موقعة بدلا من “حواديت الجروبات”

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامي محمد الباز، وبين سماح أبو بكر مؤسس جروب “تمرد علي المناهج التعليمية” خلال مداخلة لها في برنامج “90 جقيقة” الذى يعرض علي قناة “المحور”، والتي استمرت قرابة الـ27 دقيقة.

ورفض الباز خلال المداخلة، ما قال إنه “إدارة وزارة التربية والتعليم من قبل من ليسوا بأهل خبرة”، قائلا “البلد دي مش الشارع اللي هايحكمها، ومش هندير الوزارة من الفيسبوك، أنا أقول ما أراه صحيحا، أنتم تمارسون نوع من الإرهاب وغير محترفين، وأولياء الأمور مسئولين عن جزء من إفساد العملية التعليمية بتدخلاتهم”.

من جانبها رفضت سماح أبو بكر كلام الباز، وهجومه علي الجروبات التي تراها “نبض حقيقي من أولياء الأمور علي ما يحدث في المدارس”، قائلة: “كفايانا مكاتب بقي”.

وقالت موجهة حديثها للباز: “حضرتك رئيس جريدة كبيرة ومحترمة وفيه صحفيين من عندك بيتعاملوا معانا وبيعرضوا كل مشاكلنا، أنت متناقض، بتتعامل معانا ليه أما احنا جروبات خطيرة وزي الألتراس زي مابتقول؟”.

وأضافت سماح: “أنا برفض الكلام اللي بيتقال إننا ناس فاضية، إحنا الصوت الفعلي لأولياء الأمور، وأول ناس نادينا بتعديل المناهج التعليمية”.

وقالت مسؤلة جروب “تمرد علي المناهج التعليمية”، أنهم تواصلوا من قبل مع وزارة التربية والتعليم وأن المسئولين استقبلوا اقتراحاتهم المختلفة بسعة صدر وأنه لا ينبغي المطالبة بإغلاق الجروبات وسبق أن تفاعل الوزير بنفسه معهم، وإنهم فقط طالبوا بتخفيف المنهج الدراسي الغير مناسب لوقت التيرم ولا يوائم العملي العقلي للطالب”.

وعلق  الباز قائلا: “خلينا ندير الحوار رايح جاي، مش هاننشر تاني ياستي وبعدين انتوا بتنشروا في الجورنال بموافقتي مش من ورايا.. وعايز اسألك، هل تراجعون البوستات الخاصة بالجروب قبل نشرها ؟ أنا معترض كمان علي اسم الجروب بتاعكم”.

وقال الباز: “مازلت أطالب بغلق هذه الجروبات ويكون فيه ألية تواصل مع الوزارة دون استخدام التواصل الاجتماعي، اللي أصبح وسيلة لنشر الشائعات والبلبلة، واذا كانت هذه الجروبات قامت بوظيفة في وقتها فمع وجود نظام جديد للتعليم ليس لها أهمية، هناك إدارة للشكاوي”.

وأدخل البرنامج علي الهواء مداخلة مع الهام إبراهيم  رئيس الإدارة المركزية للمتابعة بوزارة التربية والتعليم التي وافقت الباز وأكدت أن الإدارة المركزية منوط بها متابعة وتعديل الأداء، وقالت “لو كل واحد هيقول رأي مطلق  هنتحول لنشر شائعات”، وطالبت بارسال شكوي موقعة من أولياء الأمور في حالة حدوث أي مشكلة، وقالت: “هناك متابع مقيم في كل مديرية ترصدها وتتابعها وتحلها، وردا علي مشكلة التابليت  أكدت أن الدولة توفر التابليت مجانا” .

ووصفت مدير الإدارة المركزية للمتابعة الجروبات السابق ذكرها: “حواديت مش هتخليني اشتغل، أنا اعمل وفق قواعد وقوانين ولوائح، كانت زمان الناس الفاضية بتقعد تحكي ده مش طبيعة مجتمع عايز ينجح هي مجرد تسلية”.

جاء ذلك تعليقا علي بوست نشره جروب “تمرد علي المناهج التعليمية ” وأحدث ردود أفعال كبيرة  شكت خلاله أحد أولياء الأمور بان مدرسة ابنها ” سانت ماري بروض الفرج” طالبت بألفين جنيه تحت الحساب ثمنا للتابليت الذي توزعه الوزارة علي الطلبة لأول مرة هذا العام، وهو ما أكدت تكرار حدوثه سماح أبو بكر مسؤل الجروب وقالت أن هناك بلبلة بخصوص ثمن التابليت من عدمه وأولياء الأمور ليس لديهم معلومة حقيقية.

Leave a Reply