مختار منير: تأجيل جلسة تجديد حبس السويفي وعشري وعبدالعزيز للسبت المقبل لتعذر نقلهم بسبب حكم فض رابعة

أد الدنيا

قال المحامي مختار منير إن محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد قررت، اليوم السبت، تأجيل جلسة تجديد حبس الزميل حسام السويفي وإسلام عشري وأحمد عبدالعزيز إلى جلسة السبت المقبل 15 سبتمبر.

وأوضح منير خلال حديثه لـ”كاتب”، أن المحكمة قررت تأجيل جلسة تجديد حبس المتهمين على ذمة القضية 977 لسنة 2017 والمعروفة إعلاميا بـ (مكملين 2 ) نظرا لتعذر نقلهم المتهمين من محبسهم، بسبب الحكم في قضية فض رابعة  .

وألقت قوات الأمن القبض على السويفي وعشري من محيط نقابة الصحفيين، في ديسمبر 2017، عقب انتهاء وقفة الصحفيين الخاصة بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس، وتم ضمهما للقضية ٩٧٧ لسنة ٢٠١٧ أمن دولة.

وكان شقيق الصحفي حسام السويفي، قد أطلق في مطلع أغسطس الماضي، أطلق هاشتاج يحمل عنوان “دعمكم بيقوينا” للتأكيد على أهمية تقديم الدعم للمعتقلين، لافتا إلى أن شقيقه يطالب بالاستمرار في دعم الصحفيين المعتقلين والاهتمام بهذا الملف.
وأكد شقيق السويفي خلال هاشتاج “دعمكم بيقوينا”، أن شقيقه لم يخذل يوماً واحداً من مساندة ودعم كل زملاءه سواء يعرفهم أو لا يعرفهم وكان دائماً بجوار زملاء المهنة سواء مفصولين او معتقلين او شهداء او لهم حقوق ولم يتمكّنوا من الحصول عليه.

Leave a Reply