المحامي علي الحلواني: تجديد حبس زينب أبو عونة 15 يوما في قضية “التلاجة 441”.. وحالتها النفسية سيئة

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين

قال على الحلواني، المحامي بالمرصد المصري للصحافة والإعلام، إن نيابة أمن الدولة قررت، اليوم الأحد، تجديد حبس الصحفية بجريدة الوطن، زينب أبو عونة، 15 يوما أخرى على ذمة القضية 441 لسنة 2018.

وأضاف الحلواني في تصريحات لـ”كاتب”، أنه تقدم بحافظة مستندات خلال التحقيقات لإثبات أن الصحفية زينب أبو عونة تعمل بجريدة الوطن، لافتا إلى أن الحافظة تتضمن الأرشيف الصحفي لها.

وتابع حديثه: “زينب حالتها النفسية سيئة، ونفسها تخرج من السجن خصوصا إنها مش متهمة ومعملتش حاجة”.

وظهرت زينب في نيابة أمن الدولة، في 19 أغسطس الماضي، بعد اختفائها من المطار أثناء سفرها، وتم إدراج اسمها على القضية 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة، بتهمة الاشتراك مع جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها.

ووفقا للمرصد المصري للصحافة والإعلام، واجهت النيابة “زينب”، في جلسة تجديد حبسها الأولى بمحتوى تحريات الأمن الوطني، التي تفيد انضمامها لجماعة محظورة متمثلة في جماعة الإخوان، ونشر أخبار كاذبة.

وأنكرت «زينب» في التحقيقات الاتهامات الموجه لها بالانضمام لجماعة الإخوان، أو نشرها أخبار كاذبة -بينما قال محاميها في جلسة التحقيق- أن موكلته حضرت بحكم عملها الصحفي عدة فعاليات رسمية مهمة كانت تتطلب الكشف الأمني عليها، ما يؤكد عدم انضمامها لجماعة محظورة.

وتضم القضية 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عدد من الصحفيين والشخصيات العامة،  بينهم: ” رئيس تحرير مصر العربية عادل صبري، ومعتز ودنان، وشروق أمجد، ووائل عباس، ومصطفى البنا، وحسن الأعصر، ومحمد أبو زيد، وميرفت الحسيني وإسلام جمعة، وعبد الرحمن الأنصاري”.

Leave a Reply