المحامي أحمد عبداللطيف: النيابة لن تستأنف على قرار المحكمة بإخلاء سبيل أسماء عبدالحميد بتدابير احترازية.. وفي إنتظار خطاب الإفراج

أد الدنيا رئيسية

قال أحمد عبدالليطف، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن النيابة لن تستأنف على قرار المحكمة قبول استئناف الناشطة أسماء عبدالحميد، على قرار تجديد حبسها وتأييد إخلاء سبيلها.

وأضاف عبداللطيف، في تصريحات لـ”كاتب”، إنه تواصل مع رئيس النيابة المسئول عن التحقيق مع أسماء، وهو ما أكد أنه لن يستأنف على قرار أمس.

وأشار عبداللطيف، إلى أن قرار إخلاء سبيلها متوقف على إرسال خطاب من النيابة بإخلاء سبيلها إلى السجن ليتم ترحيلها إلى قسم الشرطة التابعة له.

وقررت محكمة استئناف القاهرة، أمس الأربعاء، قبول استئناف أسماء عبدالحميد على قرار النيابة العامة بتجديد حبسها في قضية مظاهرات مترو الأنفاق، ولكن بتدابير احترازية.

واعتقلت أسماء مساء السبت 12 مايو 2018 من محطة مترو التحرير مع مجموعة من المواطنين والمواطنات المحتجين على رفع أسعار تذاكر المترو منهم زميلتها وصديقتها عبير الصفتي.

والتهم متنوعة تتضمن مشاركة جماعة إرهابية للإخلال بالأمن الوطني وتعطيل العمل بالدستور والقانون والاشتراك في تظاهرة لتعطيل المواصلات العامة والإضرار بمصلحة المواطنين والتجمهر.

Leave a Reply