مقرر الأمم المتحدة المعني بالحق في السكن يلتقي مدير مركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.. والمركز يعيد نشر دراساته

مجتمع مدني
كتب :

“من الحسنين إلي بالم هيلز” تقارن بين  طرق الدولة لتخصيص أراضي بالم هيلز وكيف تم الاستيلاء علي أراضي قرية الحسنين

عقدت ليلاني فرحة المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن وفريقها المرافق لقاءً مع مالك عدلي مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ظهر اليوم 26 سبتمبر 2018، تناول اللقاء عددا من المحاور المتعلقة بالحق في السكن والسياسات المتبعة في هذا الشأن، وسبل دعم وتطوير مبادرات المجتمع المدني وتحسين الأداء الحكومي في هذا الإطار وكذا سبل تطوير سياسات وتشريعات الإسكان الاجتماعي والمعوقات المتعلقة بها.

وأعاد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، نشر عدد من دراسته حول السياسات الحكومية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية آخرها دراسته حول السياسة العامة للحكومة المصرية في التعامل مع أراضي الدولة الخاصة بالإسكان، من خلال رصد سياسات وآليات تخصيص تلك الأراضي للأغنياء وللفقراء .

يأتي النشر بالتزامن مع زيارة المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن لمصر لإلقاء الضوء على سياسات الدولة في السكن.

 وقال المركز المصري أن البحث الأخير يقدم رؤية تحليلية من خلال المقارنة بين صفقة تخصيص أراضي الدولة لشركة بالم هيلز للتعمير من ناحية، والطرق التي استخدمتها الدولة لمحاولة الاستيلاء علي أراضي قرية الحسنين بضواحي محافظة الجيزة من ناحية أخري..

للإطلاع علي الدراسة كاملة برجاء الضغط علي الرابط

http://bit.do/expim

Leave a Reply